الاعداد السابقة للصحيفة
السبت1 يونيو

رئيس الهيئات للحزبيين: نفخر بـ”جاميتنا” يا “طفيليون”

منذ 10 سنة
13
7666
رئيس الهيئات للحزبيين: نفخر بـ”جاميتنا” يا “طفيليون”
نايف المسلم

فند الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الاتهامات الباطلة التي يرمي بها دعاة الحزبية تجاه السلفيين المتمسكين بالكتاب والسنة، بما في ذلك وصفهم بـ”الجامية والمباحث”، ومحاولة التشويش عليهم وتفريق طلبة العلم عنهم.

وجاء تعليق آل الشيخ في رده على أحد حضور مجلس العزاء في وفاة الشيخ زيد بن محمد المدخلي، بمحافظة صامطة، حينما ذكر أحد الحضور أن الشيخ المدخلي، وهو أحد المشايخ السلفيين المعتبرين، كان بعض دعاة الفتنة والانتماءات الحزبية يحاولون تفريق تلامذته من حوله بإطلاق وصف “الجامية” عليه حينا، و”المباحث” حينا أخرى.

وقال رئيس الهيئات في سياق تعليقه على تلك المداخلة: “نحن جامية، ونحن مباحث، ونحن رجال أمن، ما دمنا متمسكين بالكتاب والسنة”، وأضاف: “هذه الفئة من الحزبيين عرف عنها الغش للرعية، وأن هذه الفئة بان عوارها، وظهر شرها، والآن يجب علينا أن نقف كلنا موقفا واحدا لنتمسك بالتوحيد الخالص حتى تنفى هذه الطفيليات التي رانت على أفكار بعض الناس زمنا طويلا في غفلة من بعض طلبة العلم الذين لم يحققوا الواجب المناط بهم في التحذير من هذه الفئات الضالة”، مبينا أن على رأس تلك الفئات ما يسمون بـ”الإخوان المسلمين” الذين توغلوا في المجتمع وغرروا ببعض الأشخاص.

وقال عنهم: “هؤلاء من رأوه سلفي المنهج صالح العقيدة مستقيما مخلصا لله ثم لوطنه وولاة أمره ناصحا لأمته وقفوا في وجهه وحاولوا تحجيم إنتاجه العلمي وحاولوا إثارة الشبهات عليه ووصفوه بإما جامي أو مباحث أو شرطة”.

وذهب الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى القول “إنه يفتخر إذا لقب بالجامي ما دام الشيخ محمد أمان الجامي -رحمه الله- متمسكا بعقيدة التوحيد الصافية، عقيدة السلف الصالح، وهذه بشهادة سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله- وشهادة الشيخ العلامة صالح الفوزان وكثير من العلماء، ونفتخر بأننا جامية إذا كان الجامية هم من يقولون اطيعوا الله ورسوله وولاة الأمر، فكلنا جامية”، مضيفا “أن من صدق مع ولاة أمره ودافع عنهم واتهم أنه مباحث فكلنا مباحث وكلنا رجال أمن”.

وحذر آل الشيخ من دعاة الحزبية قائلا “لا يغروكم ولا يخدعوكم ولا تسمعوا لمن يحاول إضلال الرأي العام ويحاول إثارة الفتنة بين الشعب فيما بينهم بالتصنيفات التي ما أنزل الله بها من سلطان، أو بين الناس وولاة أمرهم بالتشكيك ونحو ذلك، ولو فقد الأمن لا قدر الله في هذه البلاد المباركة، لما استطاع المحرضون ودعاة الفتنة وغيرهم، حماية أنفسهم ومن خلفهم”.

وختم الرئيس العام بالقول: “أوصيكم ونفسي بتقوى الله، والمحافظة على أمن هذا الوطن واستقراره، والالتفاف حول ولاة أمره وعلمائه الربانيين والمحافظة على مكتسباته ومقدراته، إذ إن هذا الوطن الغالي هو الوطن الوحيد في العالم الذي يحكم كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-، ويقيم الشرع المطهر الذي يتحقق به العدل والأمن والأمان في هذا الوطن الغالي المملكة العربية السعودية والذي تقام فيه شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”.

التعليقات

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 10 سنة

يذكرني بكلام العريفي أمام متابعيه يوم يقول اذا نظر الرجل الى المرأه ماااااذا يقوووووووم منه !!!! انفه ……….. وبعدين ازاح الكمره والله اعلم ايش الذي ساااار هههههههههه

ا
البراق الهذلي عدد التعليقات : 444 منذ 10 سنة

يذكرني بكلام العريفي أمام متابعيه يوم يقول اذا نظر الرجل الى المرأه ماااااذا يقوووووووم منه !!!! انفه ……….. وبعدين ازاح الكمره والله اعلم ايش الذي ساااار هههههههههه

ا
ابوعبدالرحمن عدد التعليقات : 88 منذ 10 سنة

انت وغيرك أسستوا الحزبيات ويش معنى كلامك هذا ……….!
للمعلومية ماضعفت الدول الاسلامية إلى بعد التحزبات والجماعات
المسلم يكون منهجة منهج السلف الصالح إذا صح الحديث فهو منهجي لايكون فتانا

ع
علي عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

اخي الكريم..
-بالنسبة للكتب فلماذا يصرح وقد صادرتها الجهات المعنية واغلقة الركن وهذا بجهود المحتسبين وانت تعرف ذلك،،،، نعم يفتخر..
-الاسواق بيست حكراً على جنس دون اخر ..فهناك نساء ورجال يتسوقون وليس من حق احد منعهم من التبضع سوائاً من الرجال او النساء..
-اما ماقلته عن ابن اخيه بامتلاكة قناة mbc ياعزيزي فهم قبيلة ولا ينتمي له ولا تضع بضميرك مايسي لك،،،،
لماذا غاضب؟ هل لو قال نحن من الاخوان المسلمين سوف يكون ردك هكذا؟

ع
علي عدد التعليقات : 3 منذ 10 سنة

كلام جميل وسليم ،،،حفظة الله ورعاة

غ
غ ف عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

كلام سليم

ف
فالح الحربي عدد التعليقات : 19 منذ 10 سنة

وش عليك آل الشيخ كلكم وزراء في الدوله لازم تتكام كذا

ع
عبدالله عدد التعليقات : 1 منذ 10 سنة

هذولي المندسين الي يريدون الخراب للوطن//اذا دافعت عنه قالو مباحث!! طيب المباحث حماة الدار وش فيهم؟
كلنا مباحث بوجه الاعداء وطاعة ولي الامر واجب دون معصية الخالق وكلامة صحيح
انا ماني طالب علم وينقصني العلم ولكن هذا الحق،.
هذا مصطلح يطلقونه على من خالفهم ومن ينتقدهم ويدافع عن الوطن ..مباحث-جامية…الخ
الله يحفظ وطنا ويبعد المندسين
رحم الله الشيخ بن باز وحفظ الشيخ الفوزان وامده بالصحة والعافية

خ
خالدقاسم عدد التعليقات : 197 منذ 10 سنة

انت الرجل المناسب في المكان المناسب حفظك اللة ياشيخ عبد اللطيف ال ألشيخ واللة اني احترمك واقدرك

ح
حجازي يجرح ويداوي عدد التعليقات : 48 منذ 10 سنة

ونعم فيك يا شيخ يا ابن الشيوخ

ح
حسبنا الله ونعم الوكيل عدد التعليقات : 478 منذ 10 سنة

يقول فضيلته ( هو الوطن الوحيد في العالم الذي يحكم كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-، ويقيم الشرع المطهر الذي يتحقق به العدل والأمن والأمان في هذا الوطن الغالي المملكة العربية السعودية والذي تقام فيه شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” ) هل يشمل ذلك حد السرقة وحد الزنا ( الرجم ) أم أن من يحكمون شرع الله حذفوا بعض الأحكام من الشرع ؟ ثم ما شأن البنوك التي تتعامل بالربى برضى وعلم من يطبق الشرع ؟ يافضيلة الشيخ مالا تعلموه هو أن المواطن يعلم مالا تظنون أنه يعلم . ولا يستطيع القول إلا ( حسبنا الله ونعم الوكيل )

م
مهاجر في وطني عدد التعليقات : 38 منذ 10 سنة

لم تكملي ياصدى التصريح
ومن كلمات رئيس الهيئات (أنه إذا سقطت هذه الدولة لن تستطيعوا حماية مؤخراتكم وليس أعراضكم ) ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون

ا
ابو راكان بن عتيق عدد التعليقات : 1896 منذ 10 سنة

من حقك ان تفتخر بجاميتك طالما سمحت للإختلاط في الأسواق وتسببت بحالات العلاقات المحرمة بين الأجانب والبائعات من حقك تفتخر بجاميك طالما أقربائك بالصحافة شغالين سخريه وأستهزاء بالدين وانت ساكت من حقك تفتخر بجاميتك وأبن خالتك يمتلك الإم بي سي ولم تنصحه بما تعرضه تلك القناة ومن حقك تفتخر بجاميتك ولم تصرح عن الكتب التي تتطاول على الذات الإلهية في معرض الكتاب

اترك تعليقاً